شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات رحمـــــــــــــــــــــــــــه للتعارف

جميع الاسئلة التى تهمك

الجمعة، 26 سبتمبر 2008

شووووووووف اخبار نجوم كرة القدم

أخبار نجوم كرة القدم ( إنتقالات - تجديد - وغيرها الكثير ) ..


السلام عليكم أخواني وأخواتي الكرام ..

أسعد الله صباحكم ومساءكم بكل خير .. موضوع نحاول فيه أن نلم بأخبار نجوم كرة القدم العالمية والعربية .. فهذه الفترة فترة إنتقالات وتجديد للعقود ..
فإلى هذا الموضوع والذي نسعى فيه لرؤية مشاركاتكم فيه .. لتكميل بعضنا بعضاً .. وللإلمام بكل ما يجري في عالم المدورة ..

ريال مدريد يتخلى عن البرتغالي فيغو
بات في حكم المؤكد أن يتخلى نادي ريال مدريد الإسباني عن نجم خط الوسط البرتغالي لويس فيغو حيث ذكرت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن اللاعب حصل على تصريح بالتفاوض من أجل الانتقال إلى ناد جديد.

وقالت الصحيفة إن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز استقبل فيغو ومنحه حق إجراء مفاوضات للانتقال رغم أن عقد اللاعب البالغ من العمر 32 عاما مع النادي كان يمتد حتى نهاية العام المقبل.

وكانت المشاكل قد اندلعت بين الجانبين بعدما فقد فيغو مكانه الأساسي في الفريق قبل عدة أسابيع على يد مدرب الفريق البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو الذي نقله إلى مقاعد البدلاء مفضلا البدء بالنجم الإنجليزي مايكل أوين إلى جانب البرازيلي رونالدو والإسباني راؤول.

وعبر فيغو مرارا عن غضبه لاستبعاده من التشكيل الأساسي للريال ودفعه ذلك لإعلان التراجع عن اعتزال اللعب دوليا، حيث وجد دعما من المدرب البرازيلي لمنتخب البرتغال لويز فيليبي سكولاري الذي استدعاه على الفور إلى التشكيلة التي ستواجه سلوفاكيا وأستونيا في 4 و8 يونيو/حزيران.

جدير بالذكر أن النجم البرتغالي لعب في صفوف منتخب بلاده 110 مباريات على مدى نحو 13 عاما وسجل له 31 هدفا.

وكان فيغو قد انضم لريال مدريد عام 2000 في واحدة من أكثر الصفقات إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم الإسبانية عندما دفع رئيس ريال مدريد المنتخب حديثا آنذاك فلورنتينو بيريز رقما قياسيا بلغ 56 مليون دولار لضمه من برشلونة الإسباني.



العربي القطري يجدد عقد البحريني محمد سالمين


جدد النادي العربي القطري ثقته بلاعبه البحريني الدولي محمد سالمين وقام بتجديد التعاقد معه للموسمين مقابل 860 ألف دولار في صفقة تعد الأكبر على مستوى الكرة البحرينية.

وينص العقد الذي تم التوقيع عليه في نادي المحرق البحريني الذي كان ينتمي له سالمين قبل تعاقده مع العربي بداية الموسم الماضي، على حصول اللاعب على 70 في المائة من قيمة التعاقد و 30 في المائة للمحرق.

وكان العربي ضم سالمين الذي يلعب في خط الوسط بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس الأمم الآسيوية الأخيرة التي استضافتها الصين الصيف الماضي، وذلك مقابل 330 ألف دولار.

ويعد سالمين البالغ من العمر 25 عاما واحدا من أبرز اللاعبين البحرينيين حيث لعب أكثر من 60 مباراة دولية منذ مشاركته الأولى مع المنتخب ضد منتخب عمان في خليجي "14" بالبحرين عام 1998.

وفاز اللاعب البحريني بجائزة أحسن لاعب في كأس الخليج السادسة عشرة التي استضافتها الكويت في بداية عام 2004 وفازت السعودية بكأسها.

جدير بالذكر أن العربي لم يحقق أي إنجاز في هذا الموسم حيث تراجع في بطولة الدوري ولم يشارك في كأس ولي العهد التي تقتصر على الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري ثم خرج من كأس أمير قطر بعد خسارة كبيرة أمام الوكرة 1-4.



برشلونة يسعى لضم فورلان من فياريال


بدأ نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مساعي للتعاقد مع المهاجم الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان الذي قاد فريقه فياريال لاحتلال المركز الثالث في المسابقة كما فاز بلقب الهداف برصيد 25 هدفا.

وتحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن الصفقة المحتملة فقالت إنها تتضمن بقاء لاعب برشلونة الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي المعار إلى فياريال في صفوف الأخير حتى عام 2009 مقابل الاستعانة بفورلان.

وأشارت الصحيفة لوجود تحرك بديل لبرشلونة يقضي بانتقال ريكيلمي إلى أتلتيكو مدريد مقابل ضم المهاجم الدولي فرناندو توريس.

وكان فورلان البالغ من العمر 26 عاما تألق بشكل لافت مع فريقه فياريال وتوج جهوده بالحصول على لقب الهداف متقدما بهدف واحد على نجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو الذي تصدر القائمة معظم فترات الموسم.

ولعب فورلان ثلاثة مواسم مع مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما إليه من إنديبندينتي الأرجنتيني عام 2001, ثم انتقل في الموسم الماضي إلى فياريال فقدم معه عروضا لافتة خصوصا أمام برشلونة في المرحلة قبل الأخيرة حيث سجل في مرماه ثلاثة أهداف.



توتي يمدد عقده مع روما حتى عام 2010


مدد النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي تعاقده مع فريقه روما أحد أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حتى عام 2010، علما بأن تعاقده الحالي كان ينتهي في يونيو/حزيران من العام المقبل.

وأعلن روما أن صانع ألعابه الشهير سيحصل جراء تمديد العقد على 10.4 مليون يورو سنويا وهو ما يعادل 12.82 مليون دولار.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام قليلة من القنبلة التي فجرها المدير الفني لمنتخب إيطاليا مارسيلو ليبي عندما استبعد توتي من تشكيل الفريق الذي يستعد للقاء النرويج يوم السبت المقبل ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006.

جدير بالذكر أن توتي لعب 13 موسما مع روما وساهم بإحرازه لقب الدوري عام 2001، علما بأنه هدد بترك النادي في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي إذا لم تتخذ إدارة النادي الإجراءات اللازمة لتفادي العروض السيئة التي يقدمها الفريق هذا الموسم.

وأوضح توتي أن تغيير إدارة النادي للمدربين هذا الموسم لم يكن جيدا بالنسبة للفريق في إشارة لإشراف 3 مدربين على تدريب فريق العاصمة منذ انتقال مدربه السابق فابيو كابيلو إلى يوفنتوس مطلع الموسم الحالي.

وكان روما قد تعاقد مع المدرب سيزاري برانديلي، ثم أقاله بسبب النتائج السيئة وعين الألماني رودي فولر الذي استقال بدوره تاركا مكانه للمدرب الحالي لويجي دل نيري قبل أن يعين برونو كونتي الذي أنهى معه الموسم في المركز الثامن بفارق 41 نقطة خلف يوفنتوس البطل.

ولم يقتصر إخفاق روما على الدوري المحلي فقد خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث حل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة الثانية ضمن الدور الأول للمسابقة



نادي قطر يتعاقد مع العماني الحوسني


تعاقد نادي قطر القطري لكرة القدم مع مهاجم المنتخب العماني عماد الحوسني للعب في صفوفه خلال الموسم المقبل أملا في العودة إلى تحقيق البطولات بعد أن خرج الفريق خاوي الوفاض هذا الموسم.

وفرض عماد الحوسني نفسه بقوة خلال منافسات كأس الخليج العربي السابعة عشرة التي استضافتها قطر وفاز بكأسها في نهاية العام الماضي حيث حصل على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف وقاد فريقه إلى الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام قطر المضيفة بركلات الترجيح.

ويبلغ الحوسني من العمر 21 عاما فقط وسبق له اللعب بنادي الخابورة العماني ثم بدأ الاحتراف الخارجي في صفوف نادي الرياض السعودي.

وفي تصريحات للجزيرة نت قال رئيس جهاز الكرة بنادي قطر الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر إن التعاقد مع الحوسني يمتد لعام واحد مشيرا إلى أن قيمة التعاقد ستتحدد وفقا للسقف الذي تحدده اللجنة الأولمبية القطرية للتعاقد مع اللاعبين الخليجيين.

الحوسني يتحدى
وأوضح أن المفاوضات مع الحوسني بدأت قبل شهرين، مؤكدا أن اللاعب فضل عرض نادي قطر وقال إنه قادم إلى الدوحة لإثبات قدرة اللاعب العماني خاصة بعد قرار معاملة اللاعب العماني كلاعب وطني في الدوري القطري ليلحق بلاعبي البحرين والكويت الذين يعاملون على هذا الأساس.

وكان نادي قطر قد احتل المركز الرابع في بطولة الدوري القطري بعد الغرافة والريان والخور، ثم فشل في المنافسة على لقب كأس ولي العهد كما خرج من كأس الأمير آخر بطولات الموسم.

وقال الشيخ جاسم بن ناصر إن نادي قطر بصدد التعاقد مع عدد من اللاعبين البارزين فضلا عن مدرب أوروبي وعد بأنه سيمثل
مفاجأة كبرى على طريق سعي نادي قطر لاستعادة البطولات التي أفلتت منه هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات: